Coptic Koogi Coptic Koogi
random

احدث الموضوعات

random
random
جاري التحميل ...

الحان اسبوع الالام تعليمى للمعلم ابراهيم عياد



الحان اسبوع الالام تعليمى للمعلم ابراهيم عياد


الحان تعليمى للمعلم ابراهيم عياد

وفي هذا الموضوع جمعنالكم الحان اسبوع الالام تعليمى للمعلم ابراهيم عياد من اروع وابسط مايكون وفى وقت قصير جدا ... هيساعدك جدا في الحفظ.
يعنى لو حابب تحفظ الحان اسبوع الالام مش هتلاقى اسهل من كده ، كل اللى عليك انك تحفظ البوست ده عندك وتبدأ تحفظ فى لحن واحد وبعد كده تحفظ غيره
لو أخدت الموضوع بجد انت تقدر تخلص لحن كل يوم
طريقة الحفظ اسمع وركز وقول معاهم وبعد كده قول لوحدك لحد ما تحس انك فهمت اللحن كويس وردد كتير ... وتانى يوم قبل ماتحفظ لحن جديد تراجع اللى حفظته الأول وتثبته لو حسيت انك مهزوز فيه يبقى راجعه تانى وماتبدأش فى لحن جديد
عايز البوست ده يلف المنطقة
كمان ممكن تساهموا معانا ان الحاجة دى توصل لناس كتير
يعنى بدل المينشين ممكن تشاركوا المنشور على صفحة اللى انتوا عايزين تعملوله المينشين
---------------------------------- 

كان من عادة الرومان أن يضعوا فوق رأس المصلوب لوحة بها اسمه وعلّة صلبه ، وكان المحكوم عليهم بالموت يحملون هذه الكتابة معلقة على صدوهم وهم سائرون إلى مكان تنفيذ الحكم . ومن كلام القديس يوحنا نفهم أن بيلاطس هو الذي كتب بنفسه هذا العنوان . وربما هو أيضًا الذي أمر بصلب المسيح في الوسط . لأن بعض الدارسين يرون أن السيد قد صُلب عوض باراباس الذي كان يجب أن يُصلب بين اللصين كرئيس لهما . فاحتل السيد موضع هذا القاتل (أنظر يو19:19ـ22) .
          ويؤكد بابا الأسكندرية الـ(24) المعنى الشائع في كتابات آباء الكنيسة الشرقية وهو أن محاولة آدم أن يكون ملكًا بدون الله ، هي السبب في عنوان الصليب " يسوع الناصري ملك اليهود " فآدم الأول أراد أن يملك بالتمرد على الله والرغبة في السيادة وانتزاع السلطة ، ولكن آدم الثاني جاء ليملك بالطاعة والمحبة والبذل (أنظرفيلبى5:2ـ11) .
          كُتب العنوان باليد وبثلاث لغات مختلفة : العبرانية واليونانية واللاتينية وذلك حتى لا يفشل أحد من المارة به في معرفة أنه قد صُلب .
          أما ترتيب اللغات التي كُتب بها العنوان هنا، فهي بحسب التقليد الرسمي أولاً اللغة الوطنية التي تخص البلد (العبرانية) ، ثم اللغة العامة (اليونانية) ، ثم لغة الدولة الرسمية (اللاتينية) .
          بكلام آخر كُتب العنوان باللغة العبرية أي لغة اليهود أكثر الأمم عبادة لله (فهي لغة الدين) وباليونانية أي لغة اليونانيين أكثر الأمم حكمة (فهي لغة الفكر) ، وباللاتينية ويعنى بها لغة الرومان أكثر الأمم قوة (فهي لغة المجتمع ) . وكأنما كان عمل الرومان فى صلب المسيح أن يمهدوا الطريق للكرازة بالمسيح على مستوى العالم بمستوياته الثلاثة الدينية والفكرية والاجتماعية .
          يقول الطوباوي كيرلس " لقد جعل التدبير الإلهي وقصد الله غير المدرك عنوان الصليب مكتوبًا بثلاث لغات هي العبرانية واليونانية واللاتينية . وهكذا أعلن ملكوت الله جهارًا بثلاث لغات هي أكثر اللغات المعروفة " . هذا وإذا وضعنا في اعتبارنا أن المكان الذي صُلب فيه يسوع كان لا يبعد عن سور المدينة أكثر من بضع دقائق ، وكان على الطريق العام ـ المؤدى إلى دمشق ـ فبطبيعة الحال قرئ العنوان من كثيرين . ويلاحظ أيضًا أن الوقت هو الفصح ، وكان يؤم أورشليم عدة ملايين من اليهود الذين في الشتات من جميع أنحاء العالم . وبكل اللهجات واللغات .


مقدمة الانجيل لإسبوع الآلام تعليمى المعلم ابراهيم عياد

انا الصغير فى اخوتى عربى تعليمى المعلم ابراهيم عياد

لحن تى شورى الحزاينى الصغير تعليمى المعلم ابراهيم عياد

مقدمة وخنام الطروحات لأسبوع الالام تعليمى للمعلم ابراهيم عياد 




لحن كيه ايبرتو تعليمى للمعلم ابراهيم عياد الجزء الأول (المحط الاول والثانى)

لحن كيه ايبرتو تعليمى للمعلم ابراهيم عياد الجزء الثانى  (المحط الثالث والرابع)

لحن تى شورى الحزاينى الكبير تعليمى المعلم ابراهيم عياد

لحن تى ابيستولى تعليمى بولس الساعة السادسة المعلم ابراهيم عياد

لحن طاى شورى الحزاينى تعليمى المعلم ابراهيم عياد


لحن اثفيتى تعليمى للساعة التاسعة والتجنيز العام المعلم ابراهيم عياد







لحن اوكاتى شيسيس تعليمى المعلم ابراهيم عياد

لحن اومونوجينيس تعليمى المعلم ابراهيم عياد الجزء الاول

لحن اومونوجينيس تعليمى المعلم ابراهيم عياد الجزء الثانى

ايها الابن الوحيد تعليمى المعلم ابراهيم عياد لحن اومونوجينيس عربى تعليمى






لحن اجيوس الحزاينى تعليمى المعلم ابراهيم عياد

امانة اللص تعليمى المعلم ابراهيم عياد بحسب التسليم الاصيل للحن

لحن غولغوثا تعليمى المعلم ابراهيم عياد


بعد أن أكمل السيد المسيح الإطار الكلى للخلاص حسب الترتيب الذي بدأه والآن رأى أن كل شئ قد كمل، فلكي يتم الكتاب قال "أنا عطشان ". ويعلق البابا الأسكندرى على هذه الآية قائلاً " كانت الآلام قد وصلت إلى درجة عظمى ، ولذلك شعر الجسم بالعطش. والألم عادة يثير العطش لأن الإنسان يعرق بشكل غير عادى فيفقد الجسم الماء وتتحول نبضات الألم في الجسم إلى ومضات نار تحرق الجوف . لقد كان ممكنًا للكلمة الإله ضابط الكل أن يحرر جسده من العذاب ولكنه قبِل أن يحتمل العذاب بإرادته الحرة. هكذا طلب أن يشرب ، ولكن عديمي الشفقة ـ بدلاً من أن يقدموا له ما يطفئ عطشه ما يزيد العطش إذ من المستحيل أن تكذب الأسفار الموحى بها التي تقول على لسان المسيح هذه الكلمات "ويجعلون في طعامي علقمًا وفى عطشى يسقونني خلاً " (مز21:69) . وهنا يذكر الكتاب أن المسيح رضى أن يشرب من الخل .
        " ونكس رأسه " ، وصحتها " أمال أو أحنى رأسه " فالذي لم يكن له أين يسند رأسه ، أسندها أخيرًا على الصليب ـ يقول قديسنا " وأحنى رأسه ـ كما يحدث عادة لكل الأموات عندما ترتخي عضلات الجسم بعد أن تفارق الروح الجسد الذي اتحدت به والذي تعطيه الحياة " .
        " وأسلم الروح " أي لم تؤخذ روحه منه كبشر ، بل سكب هو ، بنفسه، روحه بإرادته ، سكبها بنفسه في يد الآب ، كمن يستودع وديعة ، هو وشيك أن يستردها وتمّ قوله " ليس أحد يأخذها منى ، بل أضعها أنا من ذاتي ، لي سلطان أن أضعها ، ولى سلطان أن آخذها أيضًا " (يو18:10).
        أخيرًا يقول لنا بطريركنا الـ(24) [ ولأجلنا نحن كُتب هذا التعبير "أسلم الروح " بدلاً من أن يقول مات ـ فهو يضع لنا بداية وأساسًا لرجاء ثابت . فنحن نؤمن أن نفوس القديسين عندما تفارق أجسادها الترابية تُسلم في يديّ الآب المحب ، ولا تتجول في المقابر أو الأماكن التي كانت تغشاها منتظرة القرابين الجنائزية كما يعتقد غير المؤمنين، ولا تكون مثل نفوس الأشرار تُسلم إلى عذاب لا نهاية له أي الجحيم ] .


ده رابط القناة المباشر _ ماتنساش تضغط على الجرس علشان يوصلك الاشعار مع نزول الفيديو


رابط القناة  Coptic Koogi

----------------------------------------------------
مواضيع ذات صلة

عن الكاتب

Coptic Koogi
  1. ربنا يعوضكم كل خير ويبارك خدمتكم .

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لحضرتك ا/ ابراهيم ومشاركتك ودعمك المستمر لضعفنا

      حذف
    2. ربنا يقويكم ويبارك خدمتكم دائما .

      حذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع Coptic Koogi هو موقع قبطى يهتم بالمنوعات القبطية من تعليم قبطى، شروحات طقسية، دراسات ليتورجيا، خدمة الشماسية، والالحان القبطية ... نحاول بقدر الإمكان على نشر هذا التراث فى صورة جديدة تساعد المتابع فى التعلم بسهولة ... لذلك تابعونا وصلوا لأجلنا

أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

جميع الحقوق محفوظة

Coptic Koogi